شروط القبول والتسجيل


 

شروط واجراءات القبول و التسجيل والدراسة في معهد الميراث النبوي التأصيلي التأهيلي :

  •  يقوم معهد الميراث النبوي بقبول جميع الطلاب الراغبين في تعلم العلم الشرعي بشروط يتم تحديدها فيما سيأتي .
  • يقوم معهد الميراث النبوي بإجراء عمليات الاختبار بعد تسهيل وبث وتفريغ الدروس التي يتم شرحها من طرف الشيخ أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى .
  • يقدم للطالب نهاية الدراسة إجازة ومعها خطاب تقدير وشكر من الشيخ الدكتور أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى المشرف العام على المعهد  .

آداب وشروط التسجيل في المعهد :

1– آداب وشروط خاصة باختيار الاسم  :

  •  يشترط للتسجيل أن يقوم الطالب فقط  بكتابة اسمه الثلاثي الصريح وملء البيانات المطلوبة منه حتى يتسنى مستقبلًا كتابة الاسم بشكل صحيح في الشهادة .
  •  يمنع على الرجال التسجيل بمعرفات النساء، وكذلك يمنع النساء من التسجيل بمعرفات الرجال، والمخالفة في هذا توجب الإقصاء من المعهد  .
  •  يشترط على النساء التسجيل بأسماء هن الحقيقة مع الكنية دون شرطية كتابة اللقب أو اسم الوالد مثال ” عائشة أم عبدالله ” أو ” عائشة أم عبدالله الألبانية ” .
  •  ينبغي أن يكون الاسم غير مستخدم من قبل ، ولا يشبه آخَر مستخدَم، ويمنع التحايل على المعرفات الموجودة، وذلك باستخدام المسافات، أو الكشيدة، مثل: محمد ، محمـــــــــــــد .
  •  نرجوا من الأعضاء أن يتجنبوا مسألة التسجيل بأكثر من معرف ، تخفيفا على السيرفر وبرنامج المعهد .

مسؤولية ادارة معهد الميراث النبوي :

معهد الميراث النبوي التأصيلي صرح تعليمي مجاني يهدف إلى تقريب العلم الشرعي للراغبين فيه مثله مثل الكثير من المؤسسات التعليمية عن بعد ولا يمنح شهادة معتمدة .
تقوم إدارة معهد الميراث النبوي بتنظيم العملية الدراسية للطالب وتتيح له الفرصة للتواصل مع مشرفي المعهد والمناقشة في المحاور التي تطرح والمشاركة في الاختبارات الخاصة بالمواد داخل النظام التعليمي وتقديم شهادة اجتياز للمرحلة التعليمية على مراحل  متبوعة بإجازة رواية من الشيخ الدكتور أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى  وهذا النوع من الدراسة يقدم للطالب بالمجان ويساعد الطالب على تنظيم العملية التعليمية ومساعدته في الطلب.

إدارة معهد الميراث النبوي غير مسؤولة عن انقطاع أو ضعف سرعة الإنترنت لدى الطالب أثناء بث المحاضرات ، أو أثناء الاختبارات التي يجريها معهد الميراث النبوي لطلابه في بعض المقررات عن طريق الإنترنت

يلتزم الطالب بعدم التصرف في مضمون المحاضرات المقدمة من معهد الميراث النبوي بتعديل أو بيع أو نحوهما الا بإذن من ادارة المعهد .

إدارة معهد الميراث النبوي لا تتحمل أي سلوك ضار أو منهج ضال لأحد من طلبة المعهد والمعهد أبوابه مفتوحة للدعوة على بصيرة ونور من الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح رضوان الله عليهم .