شروط القبول والتسجيل

 

شروط واجراءات القبول و التسجيل والدراسة في معهد الميراث النبوي التأصيلي التأهيلي :

  •  يقوم معهد الميراث النبوي بقبول جميع الطلاب الراغبين في تعلم العلم الشرعي بشروط يتم تحديدها فيما سيأتي .
  • يقوم معهد الميراث النبوي بإجراء عمليات الاختبار بعد تسهيل وبث وتفريغ الدروس التي يتم شرحها من طرف الشيخ أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى .
  • يقدم للطالب نهاية الدراسة إجازة ومعها خطاب تقدير وشكر من الشيخ الدكتور أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى المشرف العام على المعهد  .

آداب وشروط التسجيل في المعهد :

1– آداب وشروط خاصة باختيار الاسم  :

  •  يشترط للتسجيل أن يقوم الطالب فقط  بكتابة اسمه الثلاثي الصريح وملء البيانات المطلوبة منه حتى يتسنى مستقبلًا كتابة الاسم بشكل صحيح في الشهادة .
  •  يمنع على الرجال التسجيل بمعرفات النساء، وكذلك يمنع النساء من التسجيل بمعرفات الرجال، والمخالفة في هذا توجب الإقصاء من المعهد  .
  •  يشترط على النساء التسجيل بأسماء هن الحقيقة مع الكنية دون شرطية كتابة اللقب أو اسم الوالد مثال ” عائشة أم عبدالله ” أو ” عائشة أم عبدالله الألبانية ” .
  •  ينبغي أن يكون الاسم غير مستخدم من قبل ، ولا يشبه آخَر مستخدَم، ويمنع التحايل على المعرفات الموجودة، وذلك باستخدام المسافات، أو الكشيدة، مثل: محمد ، محمـــــــــــــد .
  •  نرجوا من الأعضاء أن يتجنبوا مسألة التسجيل بأكثر من معرف ، تخفيفا على السيرفر وبرنامج المعهد .

مسؤولية ادارة معهد الميراث النبوي :

معهد الميراث النبوي التأصيلي صرح تعليمي مجاني يهدف إلى تقريب العلم الشرعي للراغبين فيه مثله مثل الكثير من المؤسسات التعليمية عن بعد ولا يمنح شهادة معتمدة .
تقوم إدارة معهد الميراث النبوي بتنظيم العملية الدراسية للطالب وتتيح له الفرصة للتواصل مع مشرفي المعهد والمناقشة في المحاور التي تطرح والمشاركة في الاختبارات الخاصة بالمواد داخل النظام التعليمي وتقديم شهادة اجتياز للمرحلة التعليمية على مراحل  متبوعة بإجازة رواية من الشيخ الدكتور أحمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى  وهذا النوع من الدراسة يقدم للطالب بالمجان ويساعد الطالب على تنظيم العملية التعليمية ومساعدته في الطلب.

إدارة معهد الميراث النبوي غير مسؤولة عن انقطاع أو ضعف سرعة الإنترنت لدى الطالب أثناء بث المحاضرات ، أو أثناء الاختبارات التي يجريها معهد الميراث النبوي لطلابه في بعض المقررات عن طريق الإنترنت

يلتزم الطالب بعدم التصرف في مضمون المحاضرات المقدمة من معهد الميراث النبوي بتعديل أو بيع أو نحوهما الا بإذن من ادارة المعهد .

إدارة معهد الميراث النبوي لا تتحمل أي سلوك ضار أو منهج ضال لأحد من طلبة المعهد والمعهد أبوابه مفتوحة للدعوة على بصيرة ونور من الكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح رضوان الله عليهم .

__________________

#شروط_وضوابط_الغرف_داخل _معهد _الميراث _النبوي

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد ؛

كما لا يخفى على أحد أن الإسلام دين الأخلاق والمعاملات التي تصلح أحوال الناس في علاقاتهم واجتماعاتهم وتحركاتهم وسط أسرهم أو عملهم أو مجالسهم ، وقد جاء في كتاب الله وسنة رسوله – عليه الصلاة والسلام – الأدلة التوجيهية الشافية الكافية لكل مسلم ، ليسير في طريقه على بصيرة ونور ويحقق غاية النبي الكريم – عليه أفضل الصلاة والتسليم – حين قال : ( إنما بعثت لأتمِّمَ مكارمَ الأخلَاق ) ، ومن الأخلاق التي نحن بحاجة إليها في اجتماعنا هذا :

👈🏻 أدب واحترام الوعد والعهد والتزام الشرط :

الأمر لا يحتاج لتفصيل بل نكتفي بالتذكير بما جاء في قول الله -سبحانه وتعالى – : ﴿ وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ﴾
وقول النبي – صلى الله عليه وسلم – في حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – : ( المسلمون على شروطهم إلا شرطًا أحل حرامًا أو حرم حلالًا )
➖ وعليه نملي على الإخوة الطلبة والأخوات الطالبات شروط التواصل والمشاركة في المجموعات ، والتي نأمل أن يتم احترامها نزولًا عند ما سبق من التوجيهات ، والتي ما سطرناها إلا لأجل الصالح العام للإخوة والأخوات ولتنظيم هذه المسيرة بمشيئة الله – عز وجل – :

1) الإضافة للغرف خاصية المشرفين والمشرفات ، وكذا ما يتعلق بالرد على مسائل الطلاب .

2) آداب وشروط خاصة باختيار الاسم :
• يشترط للتسجيل أن يقوم الطالب فقط بكتابة اسمه الثلاثي الصريح وملء البيانات المطلوبة منه حتى يتسنى مستقبلًا كتابة الاسم بشكل صحيح في الشهادة .
• يمنع على الرجال التسجيل بمعرفات النساء، وكذلك يمنع النساء من التسجيل بمعرفات الرجال، والمخالفة في هذا توجب الإقصاء من المعهد .
• يشترط على النساء التسجيل بأسماءهن الحقيقية مع الكنية دون شرطية كتابة اللقب أو اسم الوالد مثال ” عائشة أم عبدالله ” أو ” عائشة أم عبدالله الألبانية ” .

3) يرجي من الطلبة تغيير صور معرفاتهم بصور شعار بلدهم المرسل من طرف الإدارة (وهو إجباري)

4) لا يتكرر إرسال السؤال أو الاستفسار لكل المشرفين أو المشرفات ؛ إن راسلت مشرف أو راسلتِ مشرفة وردت عليك تابع معهم .

5) لا يسمح للطلبة بفتح أو الإعلان عن مجموعات على الفيس بوك أو الواتساب أو التلغرام أو أي وسيلة تواصل يكون عملها هو عمل مجموعات المعهد .

6) من يتلقى تشويشا أو شوشرة بشأن المعهد أو شيخه أو مشرفيه يخبرنا بهذا لكي نتخذ إجراءات حاسمة في هذا الباب.

7) عدم التدخل في الشؤون الإدارية نهائيا لضمان سيرورة عمل منضبط فكثرة الأراء مفسدة ومشتتة ، ولا يوجد باب مفتوح للاقتراحات التي تخص العمل داخل المعهد فعند الإدارة ما يكفي من المشاريع والأفكار التي تحاول إخراجها للنور قطرة قطرة -نسأل الله التوفيق-

8 ) يمنع الاعتراض على قرارات المشرفين والمشرفات المعتمدة على قرارات إدارية ، ويسمح بالتوضيح والبيان بأسلوب مهذب ولبق .

9) لا يعني عدم رد المشرفين والمشرفات على الرسائل الخاصة مباشرة الإهمال أو عدم انضباط ولكن لكثرة الرسائل التي تصلنا يوميا لا يمكننا الرد عليها مباشرة ومن لم يُنتبه لرسالته يكرر المراسلة في وقت الاستفسارات بأسلوب طيب دون تهكم أو عتاب .

10) المراسلات لا تكون في أوقات متأخرة لأن المشرفين والمشرفات عندهم بيوت فيجب احترامهم ، وأما وقت الاختبارات فإن الطاقم بفضل الله يسخر كاملا ليل نهار لعدم فوات الفائدة على الطلاب .

11) الكتابة في غرفة التواصل مقننة ومحددة بتوقيت معين من 10 إلى 12 صباحا بتوقيت مكة ، ومن 5 إلى 6 مساءً بتوقيت مكة – خاص بالتلغرام والسكايب .

12) المدارسات خاضعة لتنظيم يمنع منعًا باتا تجاوزه ويجب احترام نظام سيرورة المدارسة للتحصل على الثمرة المنشودة .

13) الأحاديث الجانبية ممنوعة منعا كليا خاصة ما يخص الفتن والمشاكل التي نحن في غنى عن الخوض فيها .

14) عدم نشر أي منشورات في الغرف أومشاركتها ، سواء روابط أو بطاقات دعوية أو صوتيات أو إعلانات .

15) من يتلقى دعوات مشبوهة أو فوائد مخالفة لمنهج السلف أو لأحد المبتدعة يبلغنا عنها لكي نناصح المعني أولًا ونأخذ بيده وإلا نضطر لتوقيفه من المعهد .

16) ممنوع منعا كليا التواصل عبر الخاص سواء مع الإدارة أو المشرفات فيما يخص جهة النساء ، وأي تواصل يكون على العام وما كان خاصا يُعرض على المشرفات وهن تتكفلن بنقله للنظر فيه .

17 ) للإدارة الحق في تعديل الشروط بما تراه مناسبًا إذا اقتضت الحاجة .

18) من يخالف الشروط ثلاث مرات وبعد تنبيهه على الخاص ثلاث مرات ، سنضطر لإخراجه من الغرفة كارهين لهذا العمل ولكن مجبرين عليه ، وهذا قرار لا رجعة فيه لما عانيناه خلال سنوات الدراسة في المعهد من تجاوزات من بعض الأعضاء وليس من الكل .

وفقنا الله وإياكن لما يحب ويرضى .

 

اسم الشيخ


تحميل الكتاب


تصفح وتحميل

وصف الكتاب


<?php echo $image['alt']; ?>

الاستماع


get_field('audio_dr_upload'), 'loop' => '', 'autoplay' => '', 'preload' => 'none' ); echo wp_audio_shortcode($attr); ?>
تحميل

وصف الملف الصوتي