​قالت الأمراء عن الملك عبد الله بن عبد العزيز

​قالت الأمراء عن الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله – أيام ملكه

لفضيلة الشيخ د أحمد بازمول حفظه الله

 

كَلِمَاتُ أَصْحَابِ الْسُّمُو الأُمَرَاءِ

-حَفِظَهُمُ اللهُ أَجْمَعِيْنَ –

عَنِ الْمَلِكِ عَبْدِ اللهِ بنِ عَبْدِ الْعَزِيْزِ آلِ سُعُوْدِ

-رَحِمَهُ اللهُ تَعَالَى –

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير

سلطان بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله تعالى –

” إن اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجهوده المتواصلة في رفع شأن وتطوير جميع مؤسسات الدولة ليست بالأمر الجديد، ومما لا شك فيه أن صدور اللائحة التنفيذية لنظام الهيئة وصدور نظامي القضاء وديوان المظالم وتخصيص خادم الحرمين الشريفين مبلغ سبعة مليارات ريال لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير القضاء، كل ذلك دليل على الحرص الكبير والعزيمة الصادقة لدى خادم الحرمين الشريفين في المضي قدماً في مسيرة التطوير واستكمال بناء مؤسسات الدولة، والحفاظ على كيان هذا الوطن واستقراره ومكتسباته وانجازاته الحضارية”([1]).

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير([2])

سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى –

” الحمد لله نحن في بلد يحكم كتاب الله ويعمل بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وقد قال ذلك جدكم الإمام محمد بن سعود، قائد المسيرة الإصلاحية، وبعده أجدادكم إلى والدكم المعظم المرحوم الملك عبد العزيز، فلقد كان قريباً من شعبه ووحد هذه البلاد، والحمد لله تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.

وتبعه في ذلك أبناؤه: سعود وفيصل وخالد – رحمهم الله جميعاً – ثم بعد ذلك أخوكم المرحوم الملك فهد رحمه الله عندما أصدر النظام الأساسي للحكم وجاء في المادة الأولى من النظام الأساسي أن دستور هذه البلاد هو القرآن والكتاب والسنة، وأنتم يا خادم الحرمين الشريفين قلتم في خطابكم يوم الأربعاء بعد البيعة : إن دستور هذه البلاد كتاب الله ونعمل بسنة رسوله، كما كان إخوتكم ووالدكم وأجدادكم “([3]). 

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير

خالد بن الفيصل بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى –

” يا ابن أبي الدولة ومن كان له مع المجد صولة وجولة، يا ابن من استعاد الرياض، واسترد ملك آبائه وأجداده رغم تحذير المشككين يا ابن من وحد أرجاء البلاد ولمَّ شتات العباد على الكتاب والسنة رغم رفض الرافضين يا ابن من بنى الدولة وفرض الأمن ونشر العلم رغم جهل الجاهلين “([4]). 

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير

عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز – حفظه الله تعالى –

“سيدي الكريم: إن أبناء شعبكم يبادلونكم حباً بحب، وإخلاصاً بإخلاص، ووفاء بوفاء، فهم منكم وأنتم منهم، من عهد الآباء والأجداد إلى هذا اليوم والحمد لله، ولا سيما أننا في بلد يحكم بكتاب الله ويعمل بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”([5]). 

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير

محمد بن فهد بن عبد العزيز – حفظه الله تعالى –

“ولم يعجب الناس إلا بحلمك وصدرك الذي لا يتسع إلا للحب والبناء والعمل على هدي من الكتاب والسنة المطهرة فضربت أروع المثل أنت وأخوك الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله بالعفو عند المقدرة”([6]). أي عن الفئة الضالة …

كلمة صاحب السمو ا لملكي الأمير

سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز – حفظه الله تعالى –

” لقد علمنا عنكم صفاء العقيدة وتعلمنا منكم صدق المقال ووضوح المغزى وشجاعة الطرح أما صفاء العقيدة فقد أثبتها نهجكم قبل قولكم، فلم نسمع مقولة لك أو طرحاً أو مشروعاً أو عملاً إلا وكانت العقيدة هي أساسه ونبراسه …” ([7]). 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخوكم المحب

أحمد بن عمر بازمول

عصـــــ 15ـــ : ــــ 5 ــر السبت 

4 ربيع الثاني 1436هــ

([1]) الرآي يوم الاثنين 10/12/ 2007 العدد (10388).

([2]) وبعد موت الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله فإننا قد بايعنا ملكنا سلمان بن عبد العزيز ونائبيه حفظهم الله جميعاً .

([3]) ملك نحبه (399) .

([4]) وهي كلمة ألقاها يوم الخميس 11/10/1427هـ، عند زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى – لمدينةعسير. انظر: ملك نحبه (459).

([5]) وهي كلمة ألقاها مساء السبت 21/5/1427هـ، عند زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله تعالى – للمدينة النبوية. انظر: ملك نحبه (431).

([6]) وهي كلمة ألقاها مساء السبت 14/5/1427هـ ، عند زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى – للمنطقة الشرقية . انظر: ملك نحبه (411).

([7]) وهي كلمة ألقاها مساء الثلاثاء الموافق 17/5/1427هـ، عند زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله تعالى – لمدينة حائل . انظر: ملك نحبه (417) .

اسم الشيخ


تحميل الكتاب


تصفح وتحميل

وصف الكتاب


<?php echo $image['alt']; ?>

الاستماع


get_field('audio_dr_upload'), 'loop' => '', 'autoplay' => '', 'preload' => 'none' ); echo wp_audio_shortcode($attr); ?>
تحميل

وصف الملف الصوتي